Skip to content
FiFTr-xWIAER56g
مكان الفعالية: مستشفى الحياة الوطني - جازان

تحت رعاية هيئة الهلال الأحمر، قام مستشفى الحياة الوطني في جازان بتنظيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الجهود المبذولة للعلاج والوقاية من مرض السكري.

تعد المستشفيات مراكز توفر الرعاية الصحية المتخصصة للأفراد المرضى. فهي تضم فرقًا طبية مؤهلة ومتخصصة في مختلف التخصصات الطبية. تتيح المستشفيات للأطباء والممرضين والفنيين الصحيين تقديم الرعاية اللازمة للمرضى، سواء كانوا يعانون من السكري أو أي حالة صحية أخرى. تشمل هذه الرعاية الفحوصات والتشخيص والمعالجة والعناية المستمرة.

تعمل المستشفيات على تعزيز التوعية والتثقيف الصحي بين الفرد والمجتمع بشكل عام. واحدة من الوسائل التي تستخدمها المستشفيات لتحقيق ذلك هي تنظيم فعاليات ومحاضرات توعوية حول الأمراض المزمنة مثل مرض السكري. تهدف هذه الفعاليات إلى زيادة الوعي بأعراض المرض وأسبابه وطرق الوقاية منه، وتعزيز أهمية اتباع نمط حياة صحي وتناول طعام متوازن وممارسة النشاط البدني المنتظم.

تعمل المستشفيات بالتعاون مع الجمعيات والهيئات الصحية المختلفة لتعزيز صحة الفرد والمجتمع. على سبيل المثال، في الفعالية التي نظمها مستشفى الحياة الوطني بجازان بحضور نائب جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية، تم تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة مرض السكري. يمكن للمستشفيات أن توفر الدعم الطبي والمعلومات والتدريب لهذه الجمعيات والهيئات، وذلك لتعزيز الوعي والتوعية بمرض السكري وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وأسرهم.

تلعب المستشفيات دورًا اجتماعيًا واقتصاديًا هامًا في المجتمع. فهي توفر فرص عمل للعديد من المهن الصحية وتساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المستشفيات على تحسين جودة الحياة للفرد والمجتمع من خلال توفير الرعاية الصحية اللازمة والتقليل من معدلات المرض والوفيات.

املء البيانات واحضر فعالية: تحت رعاية هيئة الهلال الأحمر، قام مستشفى الحياة الوطني في جازان بتنظيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.